رسالة ترحيبية

أهــــلا وسهــــلا بك أخي العزيز / أختي العزيزة في مدونتي،،،

الجمعة، 29 أبريل 2011

أنواع الإدمــان

هناك الخمر.. وإدمان الهيروين.. إدمان السلطة.. وإدمان الشهرة.. وإدمان الفلوس.. وإدمان العمل.. والإدمان يعني العادة التي يصعب أو يستحيل الخلاص منها.. أو سيطرة وهم واحد أو رغبة واحدة على الشخص بحيث يلخص الحياة كلها فيها.. نلخصها فيما يلي:
 ** مدمن الخمر:  يريد أن يعيش في وهم زائف أن كل شيء على ما يرام.. انه يهرب من مشاكل الحياة إلى عالم تختفي فيه المشكلات وتحل الراحة محل العمل والكفاح..
 ** مدمن الهيروين: أو الحشيش يعيش أيضا في عالم وهمي تختفي فيه الآلام ويحس بالحيوية والقوة الزائفتين.. وهو يسعى إلى الحصول على الوهم بكل الطرق حتى القتل وحتى التنازل عن الشرف والكرامة...
** إدمان السلطة: هو رغبة مدمرة للشخص تدعوه للسيطرة على الآخرين.. وقد تكون السلطة في البيت.. أو العمل.. وقد تمتد إلى شعب بأكمله..
** إدمان الشهرة: الذي يدفع بصاحبه إلى عمل أي شيء ليصبح شهيرا.. وبعض عتاة المجرمين اعترفوا أنهم ارتكبوا جرائمهم فقط لمجرد الرغبة في ظهور أسمائهم وصورهم في الصحف أو التلفزيون..
** إدمان الفلوس: الذي يدفع صاحبه لاختزال معنى الحياة كلها في الكسب والاكتناز.. فهو يريد أن يكدس الأموال ويضاعفها من دون الاستمتاع بها، أو مساعدة غيره على الحياة..
** إدمان العمل : وهو ما يدفع صاحبه إلى رفض كل إجازة وكل فرصة راحة لأنه لا يجد المتعة ولا السعادة إلا في العمل.
** إدمان ألعاب الفيديو: يقضي ساعات يومياً في اللعب، وقد يهمل عمله أو واجباته العائلية من أجل اللعب فقط. وقد يصل به الأمر لتجاهل وجبات الطعام الرئيسية، أو الاستحمام. ويشعر بالغضب أو القلق عندما لا يستطيع اللعب لأسباب خارجه عن إرادته !
** إدمان الإنترنت:  غير محدد بعمر، فمن الخطأ اعتبار أن المدمنين على الإنترنت هم فقط المراهقين أو الشباب، الإدمان على الإنترنت يصيب حتى كبار السن. المدمن على الإنترنت غالباً ما يعاني من مشاكل في النوم، ويشعر بالقلق عندما لا يتمكن من الدخول على الشبكة. أيضاً قد يعاني من مشاكل في المدرسة أو العمل بسبب كثرة الجلوس أمام الإنترنت..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق